منتدى نـــــــــــــــــــــــور الـــــــــــــــــــفتح

اهلا وسهلا
ونتمنى قضاء وقتا ممتعا معنا
ايها الزائر قم بالتسجل ومن لايرغب بالتسجل
لايسجل وان شاء الله قد انال اعجابكم

انه يحتوي كل شئ بحبه الاشخاص انه سوف يسعدك ايها الزائر


    موووووووضوع للنقاش

    شاطر
    avatar
    иσσя αℓfατн
    Admin

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 07/06/2012
    العمر : 19
    الموقع : ارض الخير

    موووووووضوع للنقاش

    مُساهمة  иσσя αℓfατн في الإثنين يوليو 09, 2012 8:21 pm


    ← طآش مآطآش →
    ذلك المسلسل السعودي آلذي آعتاد اغلب المجتمع آلسعودي منذ18 عاماً متابعته بعد الافطآر ,
    في كل سنةة يُنتقد من البعض , ولكن يظل البعض الآخر معجباً به وبطرحه ,
    وفي هذآ العآم ,
    كَثُرْ إنتقآد هذآ المسلسل بعضٍ مِن حلقآته بِ شكلٍ لآفتٍ للآنظآر وهو لآ يكآد آن عرض منه 6 حلقآت , من قبل بعض العلمآء وبعض الكتاب والمواطنين ,
    وبدأ بمقآطعته الكثير و الكثير !
    . . .

    مِن الآنتقآدآت :$

    هنا

    هنا

    هنا
    . . .

    ولكن ,
    يظل هُناك آلكثير من المعجبين بهذآ المسلسل , ويعتبرونه الآفضل على الإطلآق !

    . . .



    موضوع آلنقآش ,
    برأيكم , لمآذا كَثُر إنتقآد هذآ المسلسل , ومآهي الآسبآب ؟
    ومَآ رأيكَ آلشخصي بِ هذآ المسلسل ؟


    ملآحظةة :
    آرجو من كل من يدخل الموضوع , النقآش في محور الموضوع !
    ولآ آريد ( يسلمو , شكراً ) !
    avatar
    иσσя αℓfατн
    Admin

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 07/06/2012
    العمر : 19
    الموقع : ارض الخير

    رد: موووووووضوع للنقاش

    مُساهمة  иσσя αℓfατн في الإثنين يوليو 09, 2012 8:27 pm

    ماعليش النقد ما طلع فوق ونسختة لكم


    قال إن كاتبها وقع في الخطأ نفسه الذي وقع فيه الدكتور طارق الحبيب

    كاتب سعودي ينتقد حلقة "طاش ما طاش" عن التعايش ويصفها بـ"الكارثة"


    سلطان المالكي - سبق - الرياض: انتقد كاتب سعودي في مقالٍ له هذا اليوم الحلقة الأولى من مسلسل طاش ما طاش، التي تبلورت فكرتها حول وجوب التعايش مهما كانت ثقافته وتوجهاته، إلا أن التعايش مطلوب، وأن الجميع شركاء في الوطن، وقال الكاتب إن الحلقة إقصائية للأغلبية بالوطن، مُرجعاً أسباب ذلك إلا عدم مُعايشة المؤلف مع أبناء وطنه بالداخل، وأن فكرته أطلت علينا من الجوار .

    وقال الكاتب سعد آل سالم في مقاله هذا اليوم بجريدة البلاد بعنوان: "المزرعة للجميع يا طاش"، إنه لم نر بالمزرعة التي كانت دلالة على الوطن بدليل الأغنية الوطنية "يا بلادي واصلي"، إلا شخصيتين، وقد تكون هي التي عاشها الكاتب فقط في تشدده الديني، وكذلك بعد أن اتجه للصحافة والإعلام وترك التدين، وكأنه يريد أن يصالح نفسه؛ فغالباً من يتحول من أقصى اليمين لأقصى اليسار تجده مضطرباً بعض الشيء ومشتت الأفكار، ولكن من المعيب أن يكون هذا التصالح على حساب وطنه .

    ووصف آل سالم رؤية كاتب الحلقة للوطن بالكارثة، حيث إنها تبرز في شخصيتين، هو وابن عمه، وشبهها بنفس الكارثة التي وقع فيها الدكتور طارق الحبيب، قائلاً: "كأنه يريد أن يقصي البقية الذين يختلفون كثيراً عنه، وكأنهم فقط تكملة عدد، وهي نفس الكارثة التي وقع فيها من قبله الدكتور طارق الحبيب عندما نظر للوطن بهذه الرؤية، فأقصى شماله وجنوبه.

    عندما يأتي من يريد أن يحكي عن الوطن وعن التعايش فلا بد أن يكون متعايشاً ومتواصلاً مع كافة أطيافه، ويكون ملماً بكل صغيره وكبيرة".

    وقال الكاتب سعد آل سالم إن الوطن أسمى من كل شيء، وأغلى من النفس التي يبذلها المخلصون دون أوطانهم، ويجب أن يتخلى من النظرة الضيقة التي يرى من خلالها أنه ومن حوله هم الأهم في الوطن، من غير إدراك منه أنه يعيش في وهم بعيد كل البعد عن الواقع، مضيفاً: "الوطن يجمع مذاهب متعددة سنة وشيعة بكافة فروعهما، وغير ذلك حضر وبادية وأطياف فكرية مختلفة، وعادات اجتماعية متنوعة من مكان لآخر ربما تجدها معيبة عند طيف، وجميلة عند الطيف الآخر، وكل هذا الاختلاف يجب أن يكون قوة للوطن، ولن يكون كذلك حتى نؤمن بالتعايش والاختلاف، وأن التنوع ثراء، فمن غير المعقول أن يطلب الأب من أبنائه أن يكونوا بشكل واحد وفكر واحد، خصوصاً في مثل زمننا هذا المتغير والمنفتح أمام جميع ثقافات العالم، فما بالك بمجتمع كبير ووطن فسيح كوطننا".

    وتحدث آل سالم أنه عندما يحضر القانون الواضح والصارم مع استقلالية القضاء، فبكل تأكيد سيكون الجميع محترمين للقانون وسيكون الاختلاف داخل أطره، ومن حاول أن يمسه أو يتجاوزه فسيكون الوطن بأكمله خصمه وسيعاقب بقانونه ولن ينظر له حسب انتمائه، والدائرة التي خرج منها فكل فرد لا يمثل إلا نفسه.

    وقال : "حين يكون الكاتب ملماً بكل هذا التنوع ومعايشاً له من خلال واقعه لا من برج عاجي ومؤمناً بالاختلاف والتنوع والثراء، فحينها ستكون رسالته أشمل وأعمق وأصدق، وسيرضي الله بها أولاً ومن ثم مجتمعه، ونفسه بكل تأكيد ستطمئن؛ لأنه سيكون داعي سلام واستقرار ونمو لوطنه ومجتمعه".

    ومع أغنية وطني الحبيب، ختم الكاتب سعد آل سالم مقاله في مزرعة مليئة بالخيرات يتشارك بها الجميع رجالاً ونساء بكافة أطيافهم وأفكارهم، مع كلمة يجب أن يعيها الجميع مما قاله خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بإحدى كلماته: "أيها الإخوة الكرام.. أود أن أكرر ما قلته مراراً، وهي أن دولتكم لا تفرق بين منطقة ومنطقة، أو بين مواطن ومواطن، وتعتبر كل مواطن سعودي ابناً صالحاً من أبنائها حتى يثبت العكس، لا سمح الله".

    هذا النقد الاول//
    avatar
    иσσя αℓfατн
    Admin

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 07/06/2012
    العمر : 19
    الموقع : ارض الخير

    رد: موووووووضوع للنقاش

    مُساهمة  иσσя αℓfατн في الإثنين يوليو 09, 2012 8:28 pm

    النقد التاني//


    قال: أنا معهم في نقد الداعية والقاضي فليس لهما قداسة أو حصانة من النقد

    القرني يعترض على إظهار طاش للمتدينين على أنهم "دراويش ومخابيل"


    عبد العزيز العصيمي - سبق - الرياض: في برنامج نبض الكلام الذي يقدمه الإعلامي عبد الله المديفر على شاشة قناة mbc كشف الشيخ عائض القرني، أنه شاهد حلقتي طاش اللتين تعرضتا للمتدينين، ورفض وصف ما يقوم به مسلسل طاش في نقد المتدينين بأنه استهزاء بالدين أو كفر.

    وقال: "ليس صحيحاً أن كل نقد لإنسان متدين هو نقد للدين واستهزاء به، وأنا معهم في نقد الداعية والقاضي، وليس لهما قداسة أو حصانة من النقد", وأبدى إعجابه بمشاهد تقليد القصبي للقاضي المرتشي، ووصفها بالمضحكة.

    لكن القرني اعترض على الغلو في نقد المتدينين في الحلقة الأولى، وكان في مشاهد قياس اللحية، كما اعترض على إظهار طاش للمتدينين بأنهم "دراويش ومخابيل دائماً، ما قد يفهم عند العامة أن كل من يتدين سيصبح معتوهاً".

    وعند سؤال المديفر له عن أن البعض يعتبر انتقاد المتدينين استفزازاً لهم، رد القرني بأن "ليس في ذلك استفزاز، ويجب التفريق بين الدين وبين ممارسات المتدينين".

    ولا يرى القرني أي خطأ في نقد جهاز القضاء، وقال: "لا يجب التفريق بين جهاز القضاء والمرور والشرطة والجامعة".
    avatar
    иσσя αℓfατн
    Admin

    عدد المساهمات : 53
    تاريخ التسجيل : 07/06/2012
    العمر : 19
    الموقع : ارض الخير

    رد: موووووووضوع للنقاش

    مُساهمة  иσσя αℓfατн في الإثنين يوليو 09, 2012 8:30 pm


    النقد التالت//


    في خضم التنافس بين الفضائيات على كعكة المشاهدين..
    طاش 18 يستفز العريفي ويؤدي به إلى مطالبة جمهور قناة دبي بمقاطعة قناة MBC وسعوديون يعلقون: شف غيرها يا شيخ.. (يوجد فيديو)!

    الرياض: ساري عزام
    استفز مسلسل طاش 18 الواعظ السعودي محمد العريفي بعد تصويره خلال حلقتين من حلقاته واقع القضاة الفاسدين وسخريته من سلوكيات المتطرفين دينياً.. وهو ما أدى بالداعية إلى المطالبة عبر برنامجه في قناة دبي بمقاطعة المسلسل ومقاطعة قناة MBC التي تعرضه على شاشتها دون أن يشير لاسمها.
    وتأتي هذه المطالبة من العريفي في الوقت الذي تتصدر فيه قناة MBC قائمة القنوات العربية الأكثر مشاهدة في رمضان وسط تنافس شديد من القنوات الأخرى للفوز بنصيب جيد من كعكة المشاهدين.
    لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين

    سعوديون في الشبكات الاجتماعية تلقوا دعوة العريفي بالاستغراب الذي مالبث أن تحول إلى سخرية بالمتطرفين والفاسدين المتسترين بالدين.. فيما عبر أحدهم عن الوضع بقوله : شف غيرها ياشيخ..!

    ويعتبر طاش المسلسل الأكثر جماهيرية في السعودية رغم الفتاوي التي تلاحقه منذ سنوات دون أن تجد أي صدى لدى المتابعين وهو الأمر الذي تكشفه جماهيرية المسلسل الكبيرة.
    avatar
    معتز
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 19/12/2012

    رد: موووووووضوع للنقاش

    مُساهمة  معتز في الأربعاء ديسمبر 19, 2012 1:21 pm

    لانه من الأصل هو مسلسل باااايخ وكل سنه يصير أبيخ

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 1:13 pm